قانون الهجرة إلى ألمانيا 2020

0 123

قانون الهجرة إلى ألمانيا 2020 هو قانون تم وضعه في دولة ألمانيا وذلك بهدف تنظيم عملية الهجرة منها وإليها وذلك بهدف الاستفادة بخبرات وقدرات العمالة الالمانية وغير الالمانية وذلك لسد النقص الموجود في ألمانيا بالنسبة للأيدي والحصول على كفاءات أعلى وأكثر في الكثير من المجالات المختلفة ومن مختلف دول العالم.

هذا وقد قامت السلطات الالمانية بعمل هذا القانون لتنظيم وتسهيل عملية الدخول إلى ألمانيا كما يقوم هذا القانون بالتسهيل على أصحاب القدرات والكوادر الشابة وغيرها بالدخول إلى الدولة بطريقة شرعية وقانونية، كما أن قانون الهجرة إلى ألمانيا 2020 قد دخل حيز التنفيذ بداية من شهر مارس لعام 2021.

قانون الهجرة إلى ألمانيا 2020 :

وبحسب الموقع الإلكتروني الخاص بدولة ألمانيا Made in germany والذي قامت الحكومة بإطلاقه لنشر كل ما هو جديد عليه يخص الدولة وقوانينها، فقد ذكر الموقع أن هذا القانون يقوم بتوسيع إمكانيات كافة المهنيين المؤهلين إلى أسواق العمل داخل ألمانيا، كما يساعد هذا القانون الجديد على سهولة الدخول إلى الأراضي الالمانية بسهولة.

كما أن قانون الهجرة إلى ألمانيا 2020 وبعد تطبيقه في شهر مارس من نفس العام سوف يسهل على الكوادر الشابة والعمال المهرة من أصحاب التدريب المهني وكذلك أصحاب التدريب الغير أكاديمي من خارج دول الاتحاد الأوروبي الهجرة والإقامة في ألمانيا من أجل العمل واكتساب المهارات الجديدة من سوق العمل الألماني.

  • مميزات قانون الهجرة إلى المانيا 2020:

على الرغم من أن هذا القانون لا يحظى بشعبية كبيرة مقارنة مع القوانين الألمانية الاخرى وذلك وفق الاستطلاع الذي أجرته صحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية، إلا أن هناك الكثير من السياسيين ورجال الدولة وكذلك مجموعة من المواطنين وافقوا على هذا القانون لما فيه من ميزات عديدة.

ومن بين تلك المميزات التي يمتلكها هذا القانون هي:

  • يتم منح ترخيص مزاولة العمل لمن يحصل على عقد عمل داخل ألمانيا، كما أنه ليس من حق اصحاب العمل الألمان أن يجعلوا الأولوية للمواطنين الألمانيين ولكن الأولوية بعد تطبيق القانون تكون لصاحب المهارات والقدرات الأعلى.
  • يسمح هذا القانون للذين لا يملكون عقد عمل بالتقدم للسلطات الألمانية للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 6 أشهر لحين الحصول على عمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.